|
|
|
|
الإدارة العامة للموارد البشرية
لواء. عماد الدمرداش، مدير عام الإدارة

الرؤية

النهوض بمستوي الموارد البشرية للجامعة من خلال الإقتناء والإحتفاظ بالعناصر المتميزة بها والإعتماد الكلي علي الكوادر الأكاديمية الخاصة بها من أبناء الجامعة وبناء الهيكل الأكاديمي الخاص بها والتطلع لعدم الإعتماد علي الإعارات والإنتدابات الخارجية كما هو الحال الآن ، مع تحديث نظم العمل إلي النظام الإلكتروني المتكامل في تناقل البيانات داخل الجامعة ، مع خلق روح من الإنتماء ورفع معدلات الأداء للموارد البشرية بالجامعة ، بالإضافة لتنفيذ خطة وبرنامج تدريبي لكافة السادة العاملين يتماشي مع طبيعة العمل وذلك لرفع الكفاءة ومواكبة أحدث طرق التدريب سواءً إعتماداً علي الجهات الخارجية المؤهلة لذلك أو من الكليات داخل الجامعة.

الرسالة

أولاً:- الدور الإستشارى:
ويتمثل في تقديم النصح والمشورة والبيانات والمعلومات المطلوبة للسادة عمداء الكليات و المديرين العموم على طول خط السلطة فيما يتعلق بمجال الموارد البشرية ،وكذا وضع كافة التصورات والمستجدات وعرضها علي السيد الأستاذ / رئيس مجلس الأمناء.

ثانياً:- الدور التنفيذي:

ويشمل ماتقوم به إدارة الموارد البشرية من أنشطة في مجال تخطيط القوى العاملة – جذب وتعيين وتحفيز العمالة المؤهلة ذات الكفاءة العالية –رعاية العاملين إجتماعياً وثقافياً وترفيهياً.
وكذا المتابعة الدقيقة للرعاية الصحية والطبية لكافة السادة العاملين بالجامعة والمستشفي من خلال التعاقدات مع شركة تأمين طبي توفر ذلك.


ثالثاً:- الدور الوظيفي:

ويتمثل هذا الدور في التأكد من تطبيق السياسات الخاصة بالموارد البشرية ووحدة معاملة العاملين بالإدارات المختلفة.

الأهداف

الوصول بأداء المورد البشرى داخل الجامعة إلى الطاقة القصوى له والعمل في ذات الوقت على إشباع رغباته وموائمة ذلك مع الرؤية العامة للجامعة وذلك من خلال الأهداف التالية:

  1. العمل على إيجاد الحلول السريعة لمشاكل العاملين بالجامعة.
  2. التطوير المستمر في نظام أداء العمل.
  3. الوقوف على السلبيات داخل الإدارة أول بأول والعمل على تلافى تلك السلبيات.
  4. المرونة في أداء العمل.
  5. رفع كفاءة السادة العاملين من خلال تنفيذ برنامج تدريبي شامل.

تعريف الإدارة العامة للموارد البشرية

الإدارات والأقسام داخل الإدارة العامة للموارد البشرية:
تشمل الإدارة العامة للموارد البشرية على أربعة إدارات داخلها بخلاف الأقسام التابعة مباشرة إلى مدير عام الإدارة وهم:

  1. إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس
  2. تحت إدارة السيد الأستاذ/عمرو محمد محمد حسن
    وهى تحتوى على الأقسام التالية:

    1. قسم التعيينات
    2. وهو القسم المسئول عن متابعة إجراءات التعيين والتأكد من صحتها واستلام مسوغات التعيين من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومراجعتها والتأكد من استكمالها وإرساله لقسم سجلات العاملين لحفظها. 

    3. قسم المرتبات والأجور
    4. وهو القسم المسئول عن إعداد الرواتب الشهرية بما تحتويه من استحقاقات واستقطاعات شهرية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تمهيداً لإرسالها إلى الإدارة العامة للرقابة للمراجعة والتي تقوم بدورها بإرساله للإدارة العامة للشئون المالية للصرف.

    5. قسم الإعارات والإجازات
    6. وهو القسم المسئول عن متابعة كل ما يتعلق بموافقات الإعارات والانتدابات وكذا الإجازات التي تمنح للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ومتابعة تواريخ بدئها وانتهائها وكذا هو القسم المسئول عن متابعة موافقات جهة العمل الخارجية على الإعارات والإنتداب المرخص بها للسادة أعضاء هيئة التدريس والعمل على إعداد كشوف الصرف الشهرية لاستمارات الانتداب

    7. قسم رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

    وهو القسم المسئول عن إعداد أي خطابات خاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذا هو القسم المسئول عن حل أي مشاكل تواجههم والعمل على حلها فوراً.

  3. إدارة شئون عاملين الجامعة

  4. .والقائم بأعمال إدارتها السيد الأستاذ / محمد متولي

    1. قسم التعيينات
    2. وهو القسم المسئول عن متابعة إجراءات التعيين والتأكد من صحتها واستلام مسوغات التعيين من السادة موظفي الجامعة ومراجعتها والتأكد من استكمالها وإرساله لقسم سجلات العاملين لحفظها. 

    3. قسم المرتبات والأجور
    4. وهو القسم المسئول عن إعداد الرواتب الشهرية بما تحتويه من استحقاقات واستقطاعات شهرية للسادة موظفي الجامعة تمهيداً لإرسالها إلى الإدارة العامة للرقابة للمراجعة والتي تقوم بدورها بإرساله للإدارة العامة للشئون المالية للصرف.

    5. قسم رعاية شئون العاملين

    وهو القسم المسئول عن إعداد أي خطابات خاصة بالسادة موظفي الجامعة وكذا هو القسم المسئول عن حل أي مشاكل تواجههم والعمل على حلها فوراً.

  5. إدارة شئون عاملين المستشفى التعليمي
  6. القائم بأعمال إدارتها السيد الأستاذ/ علي سعيد

    1. قسم التعيينات
    2. وهو القسم المسئول عن متابعة إجراءات التعيين والتأكد من صحتها واستلام مسوغات التعيين من السادة العاملين بالمستشفى ومراجعتها والتأكد من استكمالها وإرساله لقسم سجلات العاملين لحفظها.

    3. قسم المرتبات والأجور
    4. وهو القسم المسئول عن إعداد الرواتب الشهرية بما تحتويه من استحقاقات واستقطاعات شهرية للسادة موظفي الجامعة تمهيداً لإرسالها إلى الإدارة العامة للرقابة للمراجعة والتي تقوم بدورها بإرساله للإدارة العامة للشئون المالية للصرف.

    5. قسم رعاية شئون العاملين

    وهو القسم المسئول عن إعداد أي خطابات خاصة بالسادة العاملين بالمستشفى من أطباء وصيادلة وهيئة تمريض وعاملين فنيين وإداريين وهو القسم أيضاً المسئول عن حل أي مشاكل تواجهم والعمل على حلها فوراً.  


  7. إدارة التأمينات

    تحت إدارة السيد الأستاذ/ أحمد عبد المنعم

    1. قسم التدريب
    2. وهو القسم المسئول عن دراسة الاحتياجات التدريبية والعمل على إبرام الدورات اللازمة لتنفيذها بالتنسيق مع الجهات الداخلية أو الخارجية والعمل على تقييم العائد من وراء تلك الدورات بالنسبة للجامعة والعاملين بها.

    3. قسم الترقيات والنقل
    4. وهو القسم المسئول عن ما يلي:

      1. مراجعة ترقيات السادة أعضاء هيئة التدريس طبقاً للأوراق المتقدمين بها للإعتماد من اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للجامعات وتمهيداً لعرضها على مجلس الجامعة للاعتماد.
      2. مراجعة مستحقي الترقية من السادة العاملين طبقاً للتوقيتات المحددة لها من قبل لجنة شئون العاملين تمهيداً لعرضها على اللجنة في تلك التوقيتات.
      3. دراسة مدى احتياج أي إدارة إلى نقل أحد العاملين لها أو منها طبقاً للخطط الموضوعة لذلك وطبقاً للمعايير المتلائمة وتلك الوظيفة.
      1. قسم شئون التعامل مع الجهات الخارجية
      2. وهو القسم المسئول عن التعامل مع الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للتأمينات – مكتب العمل – النقابات العمالية.

      3. قسم شئون العمالة الأجنبية
      4. وهو القسم المسئول عن استخراج تصاريح العمل والإقامة الخاصة بالعمالة الأجنبية داخل الجامعة ومتابعة مدى حاجة العمل لوجودهم قبل تجديد عقودهم السنوية.

      5. قسم سجلات العاملين

      وهو القسم المسئول عن سلامة ملفات العاملين ومدى مطابقتها مع ما هو منصوص عليه باللوائح والقوانين المنظمة لذلك مع الاحتفاظ بها.

      العاملون بالإدارة العامة للموارد البشرية:

      م
      الاسم
      الوظيفة
      1
      لواء/عماد الدمرداش
      مدير عام الموارد البشرية
      2
      عمرو محمد محمد حسن
      مدير إدارة شئون هيئة التدريس
      3
      على سعيد على احمد
      مدير إدارة شئون عاملين المستشفى
      4
      احمد عبد المنعم عبد اللطيف
      أخصائي موارد بشرية
      5
      مدحت رمضان أحمد محمد أبو حشيش
      أخصائي موارد بشرية
      6
      احمد حلمى  سيد عمار
      موظف موارد بشرية
      7
      وائل عبد الفتاح حافظ فودة
      موظف موارد بشرية
      8
      ايمان محمد شوقي
      اخصائى موارد بشرية
      9
      نادية محمود على الشناوي
      اخصائى موارد بشرية
      10
      محمد متولى أنور مصطفي
      اخصائى موارد بشرية
      11
      تامر محمود محمد وحيد
      اخصائى موارد بشرية
      12
      نورهان مدحت حشاد
      اخصائى موارد بشرية
      13
      شيرين السعيد ابراهيم
      اخصائى موارد بشرية
      14
      حسام عبد الحليم عبد الحليم
      اخصائى موارد بشرية
      15
      عمرو عاشور عبد المعطى
      اخصائى موارد بشرية
      16
      خالد ربيع احمد محمد
      اخصائى موارد بشرية
      17
      جيهان محمد مصطفى
      اخصائى موارد بشرية
      18
      حسام الدين ناجى العياط
      اخصائى موارد بشرية
      19
      وائل محمد متولى
      اخصائى موارد بشرية
      20
      نادر محمد نجيب
      اخصائى موارد بشرية

       





 
تمثال الدكتورة سعاد كفافيالمبني الرئيسىساعة الجامعةالمكتبة