مركز أبحاث MUST

نبذة تعريفية عن المركز

البحث من الوظائف الأساسية للجامعة. يتم التأكيد على التزام MUST بالأنشطة البحثية بطرق عديدة. تسعى جميع البرامج الأكاديمية إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات والمواقف اللازمة لتعزيز التحقيق العلمي المستقل.
يتم تشجيع البحث الجامعي في جميع التخصصات ويشكل معيارًا مهمًا للتعيين الجديد للكلية وكذلك لاعتبارات الترقية والحيازة.
العديد من وحدات الجامعة مكرسة حصريا للبحث. يتم تشغيل هذه الوحدات تحت مظلة مركز MUST للأبحاث ، الذي يتألف من وحدتين رئيسيتين:
وحدة البحوث البيئية
وحدة البحوث الطبية

مراكز البحوث MUST

وحدة البحوث البيئية:
تقوم وحدة البحوث البيئية بإجراء البحوث التطبيقية في المجالات المتعلقة بمشكلات التنمية الصناعية في مصر وخاصة تلك المتعلقة بمجتمع 6 أكتوبر. بالاعتماد على خبرة أعضاء الكليات المختلفة ، يوفر المركز أيضًا الثبات للشركات والصناعات المحلية. المركز مجهز تجهيزًا جيدًا بمعدات عالية التخصص ومتقدمة في مجالات البحث المختلفة. يقدم فريق من أفضل الباحثين وأساتذة الجامعات. لديها أيضا اتصالات علمية مع مختلف مراكز البحوث المحلية والأجنبية.

تتركز المهام الرئيسية للوحدة على ما يلي:

– التحليل الكمي والنوعي للمواد الخام والمنتجات

– حل مشاكل التلوث البيئي.

– تقديم الاستشارات الفنية والعلمية للمصانع والشركات.

– تحليلات مياه الصرف الصحي ومعالجتها.

– البحث والتطوير للمنتجات للمصانع والشركات.

تتوافق النتائج مع كل من المعايير المصرية والدولية مثل ASTM و DIN و BS و ISO. يحتوي المركز على أنواع مختلفة من المعدات التي لها تطبيقات في مجالات مختلفة مثل المنتجات الصناعية والمنتجات الكيميائية والمنتجات البيوكيميائية والبتروكيماويات والبترول ومنتجات الوقود ومبيدات الآفات الفيزيائية ومبيدات الأعشاب والعلوم الطبية والتحليل الطبي.

وحدة البحث الطبي:
تعد وحدة البحث الطبي جزءًا لا يتجزأ من مركز أبحاث MUST وتقع في المستشفى الجامعي. الهدف الرئيسي من هذا المرفق هو توفير أحدث البحوث ، والتواصل بين جميع الأقسام الأكاديمية ، ودمجها مع المرافق السريرية في المستشفى. علاوة على ذلك ، تم تنفيذ نهج ريادة الأعمال في ربط المركز مع التكنولوجيا الحيوية وصناعة الأدوية في مصر وفي جميع أنحاء العالم.

أهداف وسياسة الوحدة هي:

– توفير خدمات علم الأمراض التحليلية الخاضعة للرقابة والمضمونة الجودة ومضمونة الجودة.

– إجراء البحث والتطوير في مجال التشخيص المناعي والصيدلاني

– تم إنشاء فرق علمية للقيام بمشاريع محددة.

المفهوم الرئيسي هو تطوير مجموعة من المعرفة والخبرة داخل الجامعة للسماح بالتسويق الناجح المستمر للملكية الفكرية في المستقبل.