تحضيرات حفل أوبرا عايدة في نسختها المُحدثة على مسرح دار أوبرا جامعة مصر

Misr University for Science and Technology - A Leading University in Egypt. > College of Oral and Dental Surgery > تحضيرات حفل أوبرا عايدة في نسختها المُحدثة على مسرح دار أوبرا جامعة مصر

تحت رعاية

السيد الأستاذ/ خالد الطوخي – رئيس مجلس الأمناء

السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف حيدر غالب – رئيس الجامعة

السيد الأستاذ الدكتور/ هالة المنوفي – عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان

جانب من تجهيزات حفل أوبرا عايدة في نسختها المحدثة على مسرح جامعة مصر والتي تقام بتلك النسخة لأول مرة في مصر والعالم في إطار التعاون المشترك بين كلية طب وجراحة الفم والأسنان والمركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة.

يتم تدريب الفنانيين من دار أوبرا جامعة مصر من قبل المايستر وإليو أوركيولو وبإخراج من دافيد رايموندي للمشاركة مع الفنانيين الإيطاليين في تقديم العرض.

أوبرا عايدة عمل درامي موسيقي عظيم يتخلله حوار غنائي، عبارة عن قطعة فنية مسرحية رائعة تشتمل على مناظر ولوحات راقصة يتخللها أغاني موسيقية مُقسمة إلى 4 فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة، تحكي عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصري، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن حاول الهرب مع عايدة إلى الحبشة، قدمت أوبرا عايدة لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة الخديوية من تأليف الموسيقار الإيطالي الشهير جوزبي فيردي وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا فبراير 1872.