ar
info@must.edu.eg +202- 38247455 – 38247456 – 38247457 – 16878
ar
info@must.edu.eg +202- 38247455 – 38247456 – 38247457 – 16878

توقيع مذكرة تعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة هيدرسفيلد بإنجلترا

Misr University for Science and Technology - A Leading University in Egypt. > College of Oral and Dental Surgery > توقيع مذكرة تعاون بين جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة هيدرسفيلد بإنجلترا

وقعت كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع Center for Precision Tehnologies (CPT)  بجامعة هيدرسفيلد بإنجلترا، وجاء ذلك خلال زيارة وفد من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والمكون من أ. د. أشرف حيـدر رئيس الجامعة وأ. د. هالة المنـوفي عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان، وأ. د. حسن الشـامي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى جامعة هيدرسفيلد بإنجلترا، وبحضور المستشار الثقافي المصري بإنجلترأ. د. رشا كمال.

وقال أ.د. أشرف حيدر رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الزيارة شملت زيارة لمعمل Surface Metrology حيث تتوافر أجهزة طباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing والتي تتعامل مع أنواع مختلفة من المعادن وتعتبر من أحدث الأجهزة في العالم في هذا المجال، وهذه الإمكانيات المعملية تخدم الخطة البحثية للكلية في عدد من التخصصات منها جراحة الوجه والفكين وجراحة اللثة والتركيبات الصناعية والعلاج التحفظي، كما تم زيارة معامل القياس المختلفة التي تشمل على أجهزة عديدة منها

(SEM – Micro CT – AFM Machines – Instron Machines)

وتم تقديم شرح وافر لوفد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من قبل البروفيسور ليـام بلانت.

وأشار أ. د. أشرف حيدر إلى إنه اجتمع مع البروفيسور ليـام لمناقشة نقاط متعلقة ببرنامج الماجستير الخاص بالـ Digital Implantology  بكل تفاصيله من حيث منح درجة الماجستير ”Master of Digital Implantology in Collaboration with Center for Precision Technologies, University of Huddersfield” على أن تكون بالمشاركة مع مركزCenter for Precision Technologies.

وكذلك منح الطالب شهادة أخرى من المركز ذاته منفصلة على أنه اجتاز فترة التدريب البحثي والعملي بالمركز، كما يتطلب هذا تواجد الطلاب فصل صيفي دراسي كامل بالمركز CPT تحت الإشراف الكامل لأساتذة المركز لمدة 3 شهور، ويشمل البرنامج على عدد 6 Modules موزعة على ثلاث سنوات دراسية وستة فصول دراسية بالإضافة إلى التدريب العملي والبحثي في الفصل الصيفي فيCPT.

وقالت د. هالة المنوفي عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان، إنه تم عقد اجتماع مكثف مع البروفيسور بـول منسق التعاون الدولي بجامعة هيدرسفيلد بإنجلترا، لدراسة إمكانية التبادل الطلابي بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية لعمل أبحاث مختلفة في مجالات الطب البشري وطب الأسنان والهندسة والصيدلة، وإمكانية التبادل الطلابي لمرحلة البكالوريوس “من السنة الأولى حتى السنوات الدراسية النهائية” في كلية الطب البشري والهندسة والصيدلة والبيوتكنولوجي، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لكلية طب الأسنان بحد أقصى عضو هيئة معاونة في السنة يتم تدريبة مجانًا في المركز على أن يكون عضو هيئة التدريس مشرفًا على أبحاث الطلبة

وأكدت د. هالة المنوفي إنه تم استعراض مختلف مجالات التعاون في المجال البحثي والتي من الممكن تطبيقها بين كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا المختلفة ومركز تقنية الأبحاث (CPT) Center for Precision Tehnologies، كما تم مناقشة كافة الترتيبات الخاصة بالاتفاقية.

وكانت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قد احتفلت باليوبيل الفضي ومرور 25 عامًا على إنشائها كواحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة في مصر، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات في المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، حيث يسعى الطلاب للالتحاق بها كونها من أفضل وأرقى الجامعات كما تتيح نظام تعليمي عالمي لأبنائها لما لها من مكانة مرموقة بين صفوف الجامعات المصرية، وتميز علمي ودولي يجعلها أكثر الجامعات الخاصة المصرية تفوقًا بين نظائرها، حيث تتميز جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بوجود كليات تقدم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستوى.