زيارة المستشار الثقافي لدولة روسيا الاتحادية بمصر الدكتور مراد جاتين

Misr University for Science and Technology - A Leading University in Egypt. > غير مصنف > زيارة المستشار الثقافي لدولة روسيا الاتحادية بمصر الدكتور مراد جاتين

في يوم الاثنين الموافق 27 مارس، قام الدكتور مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، والمستشار الثقافي لدولة روسيا الاتحادية بمصر بزيارة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا؛ لدعم قسم اللغة الروسية أحدث أقسام كلية اللغات والترجمة، وبحث سبل التعاون العلمي بين الجامعة والجامعات الروسية، وإلقاء محاضرة عن (الثقافة المصرية في روسيا) لطلاب الكلية والجامعة.

وذلك بمشاركة فعّالة مع نادي القراءة بالمكتبة المركزية في إطار فعاليات موسمه الثقافي.

وخلال محادثته مع أ. د. أشرف حيدر، رئيس الجامعة، شكر جاتين إدارة الجامعة على دعمها لمبادرة فتح قسم اللغة الروسية بكلية اللغات والترجمة، وناقش سبل التعاون الممكنة بين البيت الروسي بالقاهرة والجامعة.

وفي حديثه للطلاب، أشار جاتين إلى أن هذا العام يصادف الذكرى الثمانين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين روسيا ومصر، وتحدث عن تاريخ العلاقات بين بلدينا وعن المشاريع المشتركة التي يجري تنفيذها حاليًا، كما دعا الطلاب إلى الفعاليات التي أقامها البيت الروسي في القاهرة.

هذا وقد كان على منصة الاحتفال ترحيبًا بالضيف كل من: أ. د. حسين إبراهيم عميد كلية اللغات والترجمة، وأ. د. محمد نصر الجبالي رئيس قسم اللغة الروسية، والمستشار الثقافي لمصر في روسيا سابقًا، ود. ندى لبيب مدير عام المكتبات المركزية، ومستشار رئيس مجلس الأمناء لشئون المكتبات، وأ. م. د. نجلاء محمود وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أحمد عادل عبد المولى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الذي قام بتقديم الحفل.

هذا وبعد انتهاء فعاليات الندوة، توجه المستشار الثقافي إلى المكتبة المركزية، حيث أهداها عددًا من الكتب الروسيّة، وتعرف على إمكانيات الجامعة المتاحة للطلاب والباحثين، وبدورها قامت المكتبة المركزية ممثلة في نادي القراء بإهدائه شهادة تقدير عرفانًا منها بزيارته للمكتبة المركزية بالجامعة.