عقدت كلية التمريض جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يوم السبت الموافق 18 مارس بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بالجامعة احتفالية، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة تحت عنوان “صحتك مستقبل مصر”

تحت رعاية كلًا من الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور أشرف حيدر رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور شريف رفعت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحرصت الجامعة متمثلة في أ. د. نيفين سمير عبد الجليل عميد كلية التمريض على تكريم الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، على اختيارها ضمن 50 شخصية مؤثرة على مستوى مصر لعام 2022.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود خلال كلمتها على هامش التكريم، على أهمية دور التمريض في المنظومة الصحية، مؤكدة أن التكريم هو تكريم لكافة أطقم التمريض في المحافظات.

وخلال الاحتفال، ناقشت الدكتورة وفاء عثمان رئيس قسم تمريض النفسي والصحة العقلية التأثيرات السلبية لظاهرة التنمر على الصحة النفسية للفتيات، كما تحدثت الدكتورة إيمان شكري رئيس قسم المسنين، عن مخاطر الزواج المبكر على الفتاة والأسرة، وتناولت الدكتورة نور فتح الله استشاري التغذية تأثير التغذية السليمة على صحة المرأة في مختلف مراحل الحياة، وفي النهاية قدم الطلاب عرض مسرحي يظهر أهمية التعليم لتمكين المرأة في الحياة من تأليف وإخراج د. هدى عصمت مدرس تمريض صحة المجتمع بالكلية، كما تم تكريم عدد من الشخصيات النسائية المختلفة من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة والكلية واختتمت الحفلة بشكر لكل اللجنة المنظمة من كلية التمريض وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص وعلى رأسهم أ. د. هالة المنوفي مقرر الوحدة وعميد كلية طب الأسنان بالجامعة والدكتورة سارة عبد الله منسق الوحدة وكل الفريق الإداري بالوحدة.