ar
info@must.edu.eg +202- 38247455 – 38247456 – 38247457 – 16878
ar
info@must.edu.eg +202- 38247455 – 38247456 – 38247457 – 16878

مركز تكنولوجيا التعليم

(ETC)

نبذة تعريفية عن المركز

تأسس مركز تكنولوجيا التعليم في عام 1996 لتقديم خدمات متخصصة في مجالات تقنيات التعليم والمعلومات. المركز مجهز بشكل جيد ويوظف موظفين مؤهلين لتلبية الطلب المتزايد على خدماته ، والموضحة أدناه.

خدمات الدعم التعليمي:

هذه الوحدة مسؤولة عن توفير خدمات تكنولوجيا التعليم والإعلام والتي تشمل:

  • إقامة ورش عمل تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.
  • مساعدة الأقسام الأكاديمية على تصميم وتطوير الدورات على أساس مبادئ التصميم التعليمي.
  • استضافة وإدارة نظام إدارة الدورة الإلكترونية.
  • مساعدة أعضاء هيئة التدريس على تصميم ونشر دورات التعلم الإلكتروني الخاصة بهم.
  • الحصول على الوسائط التعليمية والمعدات ذات الصلة وتوزيعها وصيانتها.
  • تشغيل وصيانة استوديوهات التدريب المرئي والمسموع.
  • تسجيل جميع الأنشطة الجامعية والمحاضرات العامة والاحتفالات.
  • تقديم المساعدة الفنية في تصميم ومسح نماذج OM لتقييم الدورة والاستقصاءات والاختبارات الموضوعية.

شبكة الجامعة:

  • إنترانت الجامعة هي شبكة مبدلة جيجابت توفر شبكة اتصالات البيانات على مستوى الجامعة. تم الوصول إلى الإنترنت عبر الخطوط المؤجرة السلكية واللاسلكية.

هذه الوحدة مسؤولة عن:

  • تخطيط وتصميم وتطوير وتشغيل وإدارة شبكة الجامعة.
  • توفير الوصول المباشر دون انقطاع لجميع موارد الحوسبة وخوادم المعلومات داخل وخارج الجامعة.
  • مراقبة عمليات LAN لإزالة الازدحام أو الانقطاع.
  • اتخاذ تدابير وقائية لضمان أمن جميع البيانات والاتصالات في جميع أنحاء الشبكة المحلية.
  • دعم تطبيقات الويب مثل التسجيل الإلكتروني والتعلم الإلكتروني.
  • صيانة جميع مكونات ومرافق LAN.
  • زاد عدد المنافذ النشطة عشر مرات منذ بدء شبكة LAN الخاصة بنا في عام 2003. وقد نفذ فريقنا الفني المؤهل كل هذا التوسع. هناك شبكة LAN لاسلكية أخرى قيد التنفيذ لمواجهة الطلب المتزايد على الإنترانت وخدمات الإنترنت.

خدمات دعم الحواسب الأكاديمية:

هذه الوحدة مسؤولة عن توفير خدمات الحوسبة لكليات MUST ، والبحوث ، والطلاب. تتضمن هذه الخدمات:

  • توفير وحدات الكمبيوتر اللازمة لجميع الأقسام الأكاديمية ومعامل الكمبيوتر في جميع أنحاء الجامعة.
  • تقديم الدعم الفني في مجال تثبيت البرامج واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • ربط جميع مرافق الحوسبة الأكاديمية بشبكة الجامعة.
  • مساعدة الكليات والأقسام في إدخال الحوسبة في المناهج الدراسية مثل إتاحة عروض PowerPoint التقديمية عبر
  • الإنترنت ، وتصميم وتطوير الدورات أو الوحدات عبر الإنترنت بالإضافة إلى زيادة التواصل والتفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال مزامنة ومزامنة الأوضاع.
  • تقديم الدعم الفني والصيانة الفورية لجميع مرافق الحوسبة في الجامعة.

خدمات الحواسب الإدارية:

هذه الوحدة مسؤولة عن تطوير وصيانة التطبيقات لجميع الوحدات الإدارية في الجامعة.

حاليا ، يتم استخدام نظم المعلومات التالية:

  • نظام معلومات الطلاب (SIS).
  • نظام معلومات المستشفى.
  • نظام مالي.
  • نظام المخازن المركزية.
  • نظام إدارة المكتبة.
  • نظام الموارد البشرية.
  • باستثناء نظام إدارة المكتبة ، قام المبرمجون المؤهلون لدينا بتطوير جميع هذه التطبيقات الهامة.