اليوم الثقافي لسفارة كولومبيا

Misr University for Science & Technology > College of Foreign Languages and Translation > اليوم الثقافي لسفارة كولومبيا

ﺇنه في يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022 نظم قسم اللغة الإسبانية بكلية اللغات والترجمة يومًا ثقافيًا بالتعاون مع سفارة كولومبيا بحضور السيد المستشار الثقافي/ فيليبي ألبارادو و بصحبته د. أحمد يوسف – مترجم السفارة.

وقد استقابلهما السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف حيدر- رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ شريف رفعت نائب – رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ حسين إبراهيم – عميد كلية اللغات والترجمة، والأستاذ الدكتور/ أحمد عادل – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ علي البمبي – رئيس قسم اللغة الإسبانية ولفيف من أعضاء القسم: الأستاذ الدكتور/ سري محمد، والدكتورة الشيماء فوزي، والدكتور/ روبن كورتس، والدكتورة / دعاء مصطفى، وقد نظم هذا اللقاء الدكتورة/ ندى مجدى الجمل- مدرس بقسم اللغة الإسبانية.

وقد بدأت الفعاليات بستضافة ضيف الجامعة في قاعة كبار الزوار، وقد أهدى السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف حيدر- رئيس الجامعة درع الجامعة إلى السيد المستشار الثقافي وتبادلا وجهات النظر حول الاتفاقيات التي يمكن أن تكون بين السفارة والجامعة، وكذلك قد تبادلا الصور التذكارية. كما قدم الأستاذ الدكتور/ أحمد عادل – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فقرة غنائية باللغة اﻹسبانية بصحبة العود للترحيب بالضيف.

ثم بدأت فعاليات اللقاء مع طلاب قسم اللغة الإسبانية، وكانت محاور اللقاء كاﻵتي:

بدأت الفعاليات بكلمة افتتاحية للسيد الأستاذ الدكتور/ حسين إبراهيم – عميد كلية اللغات والترجمة، مقدمًا نبذة عن تاريخ افتتاح القسم وعدد الطلاب والمواد التي يدرسها القسم. وأيضًا تحدث عن أهمية اللغة اﻹسبانية والتنوع الثقافي الكولومبي الذي انعكس في الإبداعات الأدبية للعديد من الكتاب.

فبعد الاستماع ﺇلى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ولجمهورية كولومبيا أهدى السيد المستشار الثقافي/ فيليبي ألبارادو مجموعة 30 كتابًا باللغة الإسبانية وكتب مترجمة ﺇلى اللغة العربية مع عرض تقديمي حول “الأدب الكولومبي”. و قد قام السيد المستشار الثقافي بإلقاء محاضرة وفيديو عن كولومبيا، مع نقاش تفاعلي مع طلبة القسم، وقد أبدى سعادته بهذا النقاش.

ثم تم عرض فيلمًا لرقصة الصلصا تقدمه فرقة “انسلساتى” الكولومبية، وعرض فيلمًا عن البن الكولومبي باللغة الإنجليزية “أرض التعددية”، وأخيرًا، تم عرض الفيلم الروائي الكولومبي “ماما” باللغة الإسبانية والمترجم ﺇلى العربية.

وقد أخُتتم اللقاء بزيارة الضيف لدار الأوبرا في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. ومن الجدير بالذكر الانطباع الجيد للسيد المستشار الثقافي ومترجم السفارة عن الجامعة وأعرب عن شكره بالترحيب الودود من قبل الجامعة.