المؤتمر العلمي الأول لقسم اللغة اليابانية تحت عنوان: ” رؤية نحو المستقبل “

Misr University for Science & Technology > College of Foreign Languages and Translation > المؤتمر العلمي الأول لقسم اللغة اليابانية تحت عنوان: ” رؤية نحو المستقبل “

المؤتمر العلمي بقسم اللغة اليابانية بمشاركة السفارة اليابانية بالقاهرة والمؤسسة اليابانية

تحت رعاية أ. خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، أ. د. محمد عمر أبو دوح رئيس الجامعة، أ. د. شريف رفعت نائب رئيس الجامعة،

أ. د. حسين إبراهيم عميد كلية اللغات والترجمة

نظم قسم اللغة اليابانية برئاسة أ. د. حسن كمال رئيس القسم المؤتمر العلمي بقسم اللغة اليابانية تحت عنوان “رؤية نحو المستقبل-اليوم الطلابي بالقسم-” حيث استضافت كلية اللغات والترجمة وفدًا من كلٍ من سفارة اليابان ومؤسسة اليابان.

وخلال فعاليات المؤتمر قام سعادة أ. د. شريف رفعت نائب رئيس الجامعة ومعالي أ. د. حسين إبراهيم عميد كلية اللغات والترجمة بتكريم الطلبة المتفوقين وتقديم شهادات تقدير لهم تعبيرًا عن دعم الجامعة والكلية للطلاب.

وعلى هامش المؤتمر قدم طلبة القسم، الذين ارتدى بعضهم الـ “كيمونو” -وهو الزي الياباني التقليدي -عددًا من الفقرات الترفيهية، جميعها باللغة اليابانية، والتي تنوعت بين تقديم الأطروحات، إلقاء الشعر، والغناء.

هذا، وقد قام أ. د. شريف رفعت نائب رئيس الجامعة بتسليم اتفاقية الكتب إلى السيدة هاشيموتو – رئيس مؤسسة اليابان، والتي بوجبها سوف تقوم المؤسسة بتوفير ١٥٠ كتابًا إلى قسم اللغة اليابانية. كما وافقت المؤسسة كذلك على إتاحة الفرص لطلاب قسم اللغة اليابانية لاستخدام الكتب الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة اليابانية. هذا بالإضافة إلى موافقة الجانب الياباني على مساعدة طلاب القسم في الالتحاق ببرامج الإقامة والمعايشة في أحد المنازل اليابانية خلال العطلات الصيفية.