ندوة حقوق الإنسان .. الحق في الحياة 

Misr University for Science & Technology > الاخبار > ندوة حقوق الإنسان .. الحق في الحياة 

نظمت وحدة تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ندوة بعنوان “حقوق الإنسان .. الحق في الحياة” تحت رعاية السيد الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء، حيث أدار الندوة  الأستاذ الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس الجامعة وتحدث بالندوة النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والأستاذ الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون الدولي العام بالجامعات المصرية وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي.. 

افتتح الأستاذ الدكتور أشرف حيدر الحوار بالترحيب بالسادة الضيوف وأكد حرص الدستور المصري على إعلاء قيم حقوق الإنسان وفي مقدمتها المساواة بين الجنسين في كافة الحقوق والواجبات.. ملمحًا إلى أهمية ترسيخ هذه القيم في ثقافة الأجيال الجديدة. 

من ناحية أخرى فقد استعرض الدكتور أشرف حيدر التعريف بوحدة تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بالجامعة موضحًا أهدافها ودورها في تمكين المرأة  وتوفير فرص عمل ملائمة للمرأة العاملة والقضاء على أي محاولات للتمييز بين الجنسين في بيئة العمل..  

أشارت النائبة أمل سلامة إلى ضرورة المساواة بين الجنسين مشيره إلى أنه من الضرورى إعداد الندوات التثقيفية في هذا الشأن للطلبة والطالبات ونشر الوعي بالحقوق والواجبات. 

تحدث الدكتور أيمن سلامة عن قانون تنظيم الجامعات في سياق الحوار المشترك مع الحاضرين للندوة، كما تطرق إلى حق الإنسان في الحرية والعيش بسلام وأشاد بإصدار الدولة التشريعات التي تواجه الارهاب لضمان حياة مستقرة للكافة.. 

خلال الندوة دار نقاش بين الطلاب و اعضاء هيئة التدريس مع السادة الضيوف حيث أجابوا على الاستفسارات لتوضيح توجهات الدولة لترسيخ قيم المساواة والعدالة الاجتماعية.