توافد الزوار على جناح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

Misr University for Science and Technology - A Leading University in Egypt. > University News > توافد الزوار على جناح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

استمرارا لدورها الثقافي الرائد، شاركت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بإصداراتها المتنوعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ (٥٥) بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، بقاعة 1 جناح C45

وقد شهد الجناح إقبال الزوار على الإصدارات الجديدة لمركز النشر ومركز التراث العربي بالجامعة وهي:

– الرحلة الوفائية في المدرسة الطبية، وهي أول مدرسة طبية في العصر الحديث بأبي زعبل في عصر محمد علي باشا، والكتاب من تأليف حسن وفائي البغدادي تحقيق الدكتور محمود مهدي.

– حُسن الجمع فيما قيل في قصر الشمع تأليف ميخائيل بن نقولا بن إبراهيم الصباغ تحقيق إيمان أبو سليم وسحر عبد العاطي.

– كلمات ربي وتجلياتها في الآفاق وفي الأنفس تأليف الدكتور أحمد فؤاد باشا.

– الملتقط من مصطلحات النبات والفلاحة والزراعة بين التراث والمعاصرة – معجم مفاهيمي مصور، التقاط د. محمود مهدي ومراجعة د. حسيني الجندي.

يذكر أن إصدارات الجامعة التي أنتجها مركز النشر ومركز التراث وأثرت المكتبة العربية بلغت 63 إصدارا؛ فاز منها بجائز كتاب العام في البحث التراثي لعام 2023م موسوعة “الشذور الذهبية في الألفاظ الطبية” 5 مجلدات، وجائزة أفضل كتاب محقق لعام 2019 وهو كتاب “المغني في الأدوية المفردة النافعة من الأمراض” لابن البيطار، وجائزة مجمع اللغة العربية لأفضل كتاب محقق، وهو كتاب “تلخيص البيان في مجازات القرآن”، ومن الإصدارات الجديدة المحققة كتاب “لطائف المنن في مناقب أبي العباس المرسي وشيخه أبي الحسن الشاذلي”.

ومن أبرز الإصدارات السابقة المعروضة كذلك بجناح المعرض:

القانون في الطب – تاريخ الطب العربي – الجامع لمفردات الأدوية والأغذية – لواقح الأنوار في طبقات الأخيار المعروف باسم الطبقات الكبرى – الإمام الشافعي وتجديد الرؤية الفقهية – موسوعة مصر القديمة 8 أجزاء.